القائمة الرئيسية

الصفحات

5 منصات للعملات الرقمية لها الأفضلية

منصات تداول العملات الرقمية
منصات تداول العملات الرقمية



تعرف على عملات رقمية مهمة، كيف يمكنك تداول العملات الرقمية، أهم منصات تداول العملات الرقمية، كيف تربح من التداول بالعملات الرقمية، تعرف على أفضل عملة رقمية، سوف نوفر لكم في هذه المقال افضل منصات تداول العملات الرقمية.

أهم منصات تدال العملات الرقمية

 كوين بيس (Coinbase)

تأسست عام 2012 في الولايات المتحدة الأميركية، وهي واحدة من أشهر  منصات تداول العملات الرقمية في العالم، في تسهل أوامر الشراء والبيع عن طريقها، وتوفر حماية قوية للمتداولين، و تحتوي المنصة على عدداً كبيراً من مؤشرات الأسواق والرسم البياني التي يحتاجهه المستخدمون لتحليل حركة السوق.

وتعد المنصة أكبر وسيط لتبادل عملات بتكوين (Bitcoin) وإيثر (Ether) وليتكوين (litecoin)، مقابل 32 عملة ورقية، ويتم استخدام هذه المنصة في 190 دولة حول العالم، ويستخدمها نحو 10 ملايين عميل من مختلف الدول. ومن ميزاتها الأخرى الرسوم المنخفضة نسبيا التي تتقاضاها مقارنة بالمنصات الأخرى، مع أنها ليست الأقل من بينها.

كما تقدم" كوين بيس"  محافظ تداول مؤمنة للمستثمرين، حيث توفر للمستخدمين تأمينا ضد الاختراق وعمليات والقرصنة، ويتم تخزين الأموال في حسابات مصرفية مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفدرالية (FDIC)، وهو أمر مهم لأن كثيرا من المستخدمين أبلغوا عن اختراق وسرقة حساباتهم. وتقدم المنصة كذلك حسابات وصاية للمستخدمين المبتدئين لحمايتهم، وتقدم أفضل النصائح الاستثمارية لهم.


منصة بينانس (Binance)

اخترنا هذه المنصة ضمن أشهر منصات تداول العملات الرقمية لأنها تقدم قائمة طويلة من العملات بخلاف العملات الرقمية الأكثر شيوعا، وكذلك لتوفرها على واجهة عربية مخصصة للمتداولين العرب.

تأسست عام 2017 في أميركا، ومنذ عام 2019 أصبحت من أقوى منصات التداول في العملات المشفرة في العالم، وتسمح المنصة فقط بالودائع بالدولار الأميركي من قبل المستخدمين العالميين عبر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، ولكنها تسمح للمستخدمين بشراء عدد محدد من العملات المشفرة مباشرة باستخدام بطاقات الائتمان، كما يُسمح بالودائع باستخدام 12 عملة ورقية أخرى.

منصة بينانس مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في التداول أو الاستثمار في عملات رقمية بديلة أقل شهرة، حيث تقدم أكثر من 50 عملة مشفرة مختلفة للتداول، وهي خيار جيد لأي شخص يريد رسوما بيانية أكثر تقدما من معظم البورصات الأخرى؛ فالميزات وقدرات الرسوم البيانية والبيانات التي تأتي مع فتح الحساب رائعة حقا، وتعطي المتداولين قدرة ممتازة على التحليل وقراءة حركة الأسواق.


منصة بيسك (Bisq)

اخترنا هذه المنصة  ضمن منصات تداول العملات الرقمية لأنها منصة تبادل لامركزية مفتوحة المصدر من دون "متطلبات اعرف عميلك" (KYC).

وهي عبارة عن برنامج "سوفتوير" (software) قابل للتنزيل وتبادل البتكوين والعملات المشفرة الأخرى من زوج إلى زوج، لذلك ليس لدى هذا البرنامج نقطة مركزية للتحكم ولا يمكن إزالته، وذلك مثله مثل عملة البتكوين نفسها، وهو الأمر الذي يعني سيطرة كاملة للمستثمرين.

فلا أحد غير المستخدم يستطيع التحكم في حركة الأموال أو البيع والشراء، وهي تختلف عن البورصات المركزية مثل "كوين بيس" أو غيرها، حيث تستطيع "كوين بيس" على سبيل المثال التحكم في حركة أموال المستخدمين في حساب وصاية لا يمتلك المستخدم مفاتيح الوصول إليه، وفي هذا السيناريو تحتفظ "كوين بيس" بالحق في تجميد حسابك إذا رأت أن هناك حركة مريبة في هذا الحساب.

ويمكن الوصول إلى "بيسك" على الفور لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، حيث لا توجد عملية التسجيل. وهذا يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الخصوصية، أو المعارضين الذين يعيشون في ظل نظام قمعي، أو أي شخص ليس لديه هوية صادرة عن الحكومة.

وتقدم المنصة كذلك إمكانية التداول في العديد من العملات الورقية المختلفة، بما في ذلك الدولار الأميركي، إضافة إلى بتكوين والعملات المشفرة الأخرى.


كاش آب (Cash App)

اخترنا هذه المنصة منصات تداول العملات الرقمية لأنها سهلة الاستخدام للغاية، وتمنح المتداولين خيارات مرنة للسحب إلى محافظ العملات المشفرة الأخرى.

"كاش آب" نظام تحويل أموال من عملة إلى أخرى، ويشبه إلى حد كبير تطبيق "فينمو" (Venmo)، وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين شراء الطعام لأصدقائهم أو دفع الإيجار لزميلهم في الغرفة أو حتى التسوق عبر الإنترنت لدى بائع تجزئة يدعم التطبيق، كما يمكن أن يعمل هذا التطبيق بشكل أساسي كحساب مصرفي، ويمكن للمستخدمين الحصول على بطاقات خصم "كاش آب" خاصة بهم.

وبالإضافة إلى كل هذه الميزات يسمح تطبيق "كاش آب" أيضا لمستخدميه بالاستثمار في الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) وبتكوين. ومن السهل جدا تحميل هذه المنصة (التطبيق) واستخدامها في التعاملات والتداول بشكل فوري؛ مما يجعلها منصة مثالية للمبتدئين الذين بدؤوا التداول لأول مرة في حياتهم.

وفي حين أن ميزة هذه المنصة الرئيسية هي تحويل الأموال، فإنها تتمتع أيضا بميزة أساسية للاستثمار في العملة المشفرة، حيث تسمح للمستخدمين بسحب استثمارات العملات المشفرة إلى محافظهم الخاصة، وتعد القدرة على سحب العملة المشفرة من البورصة أمرا بالغ الأهمية في مجتمع العملات المشفرة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اختيارنا هذا التطبيق على تطبيقات ومنصات أخرى كأفضل خيار للمبتدئين الذين يتطلعون لشراء وبيع البتكوين.


منصة "إن إس إف إكس" (NSFX)

شركة مالية مرخصة من قبل الاتحاد الأوروبي وهيئة الأوراق المالية والبنك المركزي في دولة مالطا منذ عام 2013، ومراقبة من قبل هيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA)، وتوفر خدمات تداول العملات الرقمية المختلفة مثل البتكوين والإيثريوم والريبل والإيتكوين والبتكوين كاش، إضافة إلى الفوريكس وأسهم الشركات العالمية المعتمدة.

من أبرز المميزات التي تقدمها هذه المنصة لعملائها حافظة مالية قوية وعميقة، وفروق أسعار ضيقة بين سعري البيع والشراء، وسهولة كبيرة في عمليات إيداع وسحب الأموال من خلال وسيط أوروبي مرخص.

كما توفر سياسة حماية الرصيد السلبية، وهذه خاصية في غاية الأهمية للمستثمرين، وتقدم حساب تداول تجريبيا خاليا من المخاطر للمبتدئين، وذلك قبل دخولهم الفعلي للسوق، كما تحتوي المنصة على واجهة باللغة العربية، وتستخدم منصة تداول "ميتا تريدر 4" (Metatrader 4 )، وهي منصة مستأجرة، وهناك نسخة أحدث وأقوى منها، وهي "ميتا تريدر 5" (Metatrader 5).
Reactions:

تعليقات

التنقل السريع