القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أضرار للنعناع للرجال


تعرف على أضرار النعناع، على الرغم من أن ورق النعناع مفيد، ويستخدم كثيرا في شرابنا، وطعامنا، إلا أن له بعض الأضرار تخص الرجال، وبعضها أضرار عامة، هل للنعناع أضرار على الرجال، النعناع يؤثر على خصوبة الرجال.

 أضرار النعناع للرجال

يجدر الذكر بدايةً أن معظم أضرار النعناع للرجال تكون بسبب جرعاتٍ كبيرةٍ منه وليس بسبب الجرعات اليومية الطبيعية، إليكم في ما يأتي بعض أضرار النعناع للرجال:

1. تأثير النعناع على هرمون التستوستيرون

أثبتت الدراسات أن واحدة من أضرار النعناع للرجال هو دوره في خفض مستويات هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن الصفات الذكورية عند الرجال، ومن الجدير بذكره أن هذه التأثيرات تظهر عند استخدامه بجرعات أعلى من الموصى بها.


2. النعناع والخصوبة عند الرجال

استخدام النعناع في معدلاته الطبيعية لا يؤثر على خصوبة الرجل أبدًا، لكن أظهرت الدراسات أن استخدام النعناع في جرعات أعلى بكثير من جرعاته الموصى بها قد تضر في بعض الحالات بخصوبة الرجل، بما فيها عدد وجودة وحركة الحيوانات المنوية.


3. النعناع والارتداد المريئي 

بينت بعض البحوثات أن لأوراق النعناع أثرٌ معاكس لمرضى الارتداد المريئي على عكس المتداول بين الناس، حيث يحفز النعناع ارتداد أحماض المعدة إلى المريء مضرًا بذلك مرضى الارتداد المريئي.


4. الحساسية من النعناع

على الرغم من ندرة السماع بذلك إلا أن النعناع قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، مؤديًا بذلك إلى صداعٌ وطفح جلدي ومن الممكن أن تتفاقم الحالة مؤديةً بذلك إلى قرحة المعدة.

ملاحظة: هذه الأضرار تحدث فقط عند تناول النعناع بكميات كبيرة، وليس بالكميات المعتدلة.

Reactions:

تعليقات

التنقل السريع