القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على العملات الرقمية الأكثر بحثًا على الأنترنت

 أسبوع ساخن للعملات الرقمية لم يخلو من الإثارة، والتقلبات الحادة والتي جاءت نتيجة لتزايد المخاوف بشأن حدوث موجات بيعية جديدة, سوف نتعرف علي أهم العملات الأكثر بحث علي الأنترنت.


تعرف على العملات الرقمية الأكثر بحثًا على الأنترنت


جنبا إلى جنب من بيانات التضخم الكارثية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية والتي دفعت المستثمرين للبحث عن الملاذات الآمنة سواء التقليدية كالذهب أو غير التقليدية كالعملات الرقمية.

وعلى غير العادة حملت تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي نوعًا من الطمأنينة للمتداولين في سوق الكريبتو حيث قال باول:

"أن تقرير العملات الرقمية والعملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي CBDC الذي طال انتظاره من مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاهز للانطلاق وسيصدر في الأسابيع المقبلة. ومن المرجح أن يركز التقرير على عملات البنوك المركزية الرقمية، أو العملات الرقمية للبنك المركزي CBDC، والتي قال باول إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يبحث فيها."

وقال باول ردا على سؤال السيناتور الجمهوري بات تومي عما إذا كان هناك أي أمر من شأنه منع وجود عملة مستقرة خاضعة للتنظيم من التعايش مع الدولار الرقمي المحتمل : لا مطلقًا.

محفزات

ورغم تراجعات السوق إلا هناك بعد الدعاوى بشأن شراء الانخفاضات الحاصلة في سوق العملات الرقمية. واشترت شركة التعدين الكندية بيتفارمز 1000 بيتكوين في عام 2022، مما يجعل إجمالي ممتلكاتها من أصل العملة الرقمية أكثر من 177 مليون دولار.

وقالت أكبر بورصة للأصول الرقمية في أستراليا بي تي سي ماركتس إنها ستدعم تومليانوفيتش كجزء من شراكة مستوحاة جزئيًا من "نشاط المستثمرين المتزايد من المستثمرات في السنة المالية الماضية".

وقال أندريه إيجودالا، بطل الدوري الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات ولاعب كرة السلة المحترف في فريق غولدن ستايت ووريورز، عبر تويتر أنه سيحصل على جزء من راتبه السنوي المقدر بـ 2.647 مليون دولار بعملة بيتكوين. بينما أصبح البنك الرقمي الألماني N26، أحد أكبر شركات التكنولوجيا المالية الأوروبية التي تقدر قيمتها بأكثر من 9 مليارات دولار، جاهزًا أخيرًا للتعامل مع تداول العملات الرقمية والأسهم بعد السعي لتحقيق توسع عالمي.

وقال مصرف البحرين المركزي أنه أتم بنجاح اختبار العملة الرقمية المستقرة JPM، وهي عملة رقمية مخصصة لإجراء المدفوعات باستخدام تقنية البلوكشين أصدرها بنك جي بي مورجان (NYSE:JPM). ومن المقرر أن تنضم أسوشيتد برس إلى NFT  من خلال صور الصحفيين الحائزين على جوائز، حيث يتم إطلاق الخدمة في 31 يناير.

وأعلنت Binance عن شراكة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بصفتها الراعي الرسمي لبطولة كأس الأمم الأفريقية TotalEnergies (AFCON).

منغصات

نشرت لجنة التجارة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية تنبيهًا بشأن إصدار جديد لعملية احتيال تتعلق بالعملات الرقمية. وتشتمل عملية الاحتيال على ثلاثة مكونات رئيسية، منتحل شخصية، ورمز QR وجهاز صراف آلي مشفر حيث سيتم توجيه الضحايا لإرسال الأموال.

وفقا لاستطلاع حديث لبنك جي بي (CA:AUTO) مورجان، لا تزال وول ستريت غير مقتنعة بشأن أن تكون بيتكوين بقيمة 100 ألف دولار هذا العام. حيث يدعو JPMorgan Chase إلى الهدوء في سوق التشفير، وذلك في استطلاع حديث للعملاء، حيث يعتقد 5٪ فقط أن البتكوين سيصل إلى 100،000 دولار بنهاية العام.

ووفقا للأنباء التي نشرتها قناة الأخبار المحلية في باكستان، فإن بنك الدولة الباكستاني (SBP) يسعى إلى حظر جميع معاملات العملات الرقمية في باكستان. حيث ورد أن محكمة السند العليا الباكستانية عقدت جلسة استماع تتعلق بالوضع القانوني للعملات الرقمية في البلاد. بينما كشفت بيانات مؤشر الخوف والجشع لا يزال السوق عند مستويات الخوف الشديد حيث سجل المؤشر قراءة عند 21 نقطة. وعن أداء العملات الأكثر متابعة على الأنترنت.

في بداية الأسبوع سقطت البيتكوين ادنى مستويات الـ 40 ألف دولار لفترة وجيزة إلا أنها سرعان ما تماسكت لتعود أعلى تلك المستويات التي تعد الادنى في أكثر من 3 أشهر. وخلال تعاملات أسبوع كانت البيتكوين تحو بين مستويات الـ 40 ألف دولار والـ 44 ألف دولار لتسجل ارتفاعات طفيفة بأقل من 1%.

بينما لا تزال التوقعات بشأن أكبر العملات الرقمية إيجابية فيما يتعلق بالوصول إلى مستويات الـ100 ألف دولار، وتبلغ قيمة البيتكوين السوقية بنهاية الأسبوع ما يقرب من 830 مليار دولار.

إيثيريوم ETH

لم يخلو الأسبوع من سقوط عنيف لثاني أكبر العملات الرقمية الإيثريوم التي سقطت على غرار البيتكوين ولكن دون مستويات الـ3 آلاف دولار. واستطاعت الإيثريوم أن تصعد كما فعلت البيتكوين لتقترب من مستويات الـ3.4 ألف دولار بينما تتأرجح خلال الأسبوع بين مستويات 3 إلى 4 آلاف دولار.

وقلصت الإيثريوم كثيرا من خسائرها إلا أنها أنهت الأسبوع على تراجع بنسبة 3% عند مستويات 3.3 ألف دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 401 مليار دولار.

ريبيل XRP

ونجحت الربيل التي تعد أحد العملات الرقمية شعبية في منطقة الشرق الأوسط وفقا للعديد من لاستطلاعات في تسجيل أداء إيجابيا خلال الأسبوع. وارتفعت الريبل بنهاية الأسبوع في حدود 2% بينما كانت نجحت في تجاوز مستويات الـ0.8 دولار إلا أنها أنهت الأسبوع دونها قرب مستويات 0.77 دولار.

وأنهت الريبل تعاملات الأسبوع في المرتبة الثامنة بين العملات الرقمية في المرتبة الثامنة من حيث القيمة السوقية من خلال 38 مليار دولار.

أفالانش AVAX ودوج كوين Dogecoin

كان الأسبوع رائعا للعملة الواعدة أفالانش التي نجحت في تجاوز الدوجكوين لتصبح في المرتبة الحادية 10 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

وصعدت قيمة أفالانش إلى حوالي 23.2 مليار دولار، بينما استقرت القيمة السوقية لـ دوج كوين قرب مستويات 22.5 مليار دولار وتأتي في المرتبة الـ12.

وصعدت أفالانش خلال تعاملات الأسبوع في حدود 2% وصولا إلى مستويات قرب الـ85 دولار  بينما ارتفعت خلال ثلاثين يوما في حدود 20%.

وفي المقابل ارتفعت الدوج كوين إلى مستويات 0.17 دولار بزيادة 8% خلال تعاملات الأسبوع إلا أنها تنخفض بنسبة 14% خلال تعاملات ثلاثين يوما.

شيبا SHIB

ورغم الحرق الهائل وصفقات الحيتان التي تعج بها تعاملات العملة الأشهر في سوق الكريبتو قاتل الدوج كوين شيبا إينو إلا أن إدراج العملة على منصة روبن هود لا يزال الحدث الأبرز الذي ينتظره الجميع.

وقفزت شيبا بقوة خلال تعاملات الأربعاء الماضي وحتى الخميس بأكثر من 16% بعد إشاعة بشأن قبول المسؤولين عن التطبيق إدراج شيبا إينو، وهي الإشاعة التي تم نفيها من جانب مسؤولي تطبيق الأسهم الأشهر في العالم.

وارتفعت شيبا اينو خلال أسبوع في حدود 85 لتعويض كافة خسائرها وسط موجة خسائر العملات، بينما زادت مرة أخرى أعلى مستويات الـ0.000032 دولار.

وأنهت شيبا تعاملات الأسبوع في المرتبة الـ 13 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية من خلال ما يقرب من 18 مليار دولار، بفارق ضئيل عن المنافسة الشرسة بوليجون ماتيك.






Reactions:

تعليقات

التنقل السريع