القائمة الرئيسية

الصفحات

زوج اليورو دولار لهذا الأسبوع والمقاومة الحالية

 

زوج اليورو دولار لهذا الأسبوع والمقاومة الحالية

من المحتمل أن يكون ضعف الدولار هذا الأسبوع قد فاجأ الكثيرين، خاصةً في ظل كثرة التعليقات المتشددة من قبل صانعي السياسة الفيدرالية، بالإضافة إلى التضخم المرتفع. 

مع ذلك، تراجعت العملة الأمريكية. يبقى السؤال الرئيسي حول ما إذا كان التراجع سيكون قصير الأجل أو ما إذا كنا قد وصلنا بالفعل إلى القمة. 

بينما قد نشهد مزيدًا من الضعف مقابل بعض العملات على المدى القصير، من المحتمل أن يجد الدولار دعمًا مقابل العملات التي يكون بنكها المركزي متشددًا، مثل الين واليورو. ومع ذلك، يجب على المتداولين المحافظين انتظار الإشارة المناسبة قبل الدخول في صفقات شراء على الدولار. 


في الواقع، وصل زوج العملات EUR/USD الآن إلى منطقة المقاومة الكبيرة التالية عند 1.1480 إلى 1.1530 كما ترى على الرسم البياني الأسبوعي: 

زوج اليورو دولار لهذا الأسبوع والمقاومة الحالية
الرسم البياني الأسبوعي EUR/USD


كانت هذه المنطقة تمثل مقاومة سابقة خلال النصف الأول من عام 2020، قبل أن يتم اختراقها في وقت لاحق من ذلك العام. ثم قدمت بعض الدعم المعتدل عند إعادة اختبارها من أعلى خلال الفترة بين أكتوبر ونوفمبر 2021، وذلك قبل تتمكن الدببة من تجاوزها لأسفل. 


إذن، هل ستستأنف المنطقة 1.1480-1.1530 دورها الآن كمقاومة وتوفر سقفًا لزوج اليورو/دولار أم أنها ستفسح له المجال ولينطلق إلى أعلى بكثير؟ 


يظهر الرسم البياني اليومي أن لدينا تقاربًا بين تصحيح فيبوناتشي 50٪ و61.8٪ فيبوناتشي حول المستوى النفسي المهم 1.15 أيضًا. 

زوج اليورو دولار لهذا الأسبوع والمقاومة الحالية
الرسم البياني اليومي  EUR/USD


مع تقارب كل هذه العوامل الفنية هنا، وبالنظر إلى حقيقة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يتطلع بقوة إلى تشديد سياسته إلى حد ما هذا العام، فإنني سأبحث عن إشارات انعكاس هبوطي لبيع زوج اليورو/الدولار الأمريكي مرة أخرى فى اتجاه منطقة الدعم 1.1380. 

ومع ذلك، يجب أن نرى أولاً إشارة انعكاس مؤكدة أولاً.


Reactions:

تعليقات

التنقل السريع