القائمة الرئيسية

الصفحات

بيانات مصيرية مع أنخفاض الذهب اليوم الأربعاء 19/1/2022

  انخفض الذهب في تعاملات صباح الأربعاء في آسيا واقترب من أدنى مستوى له في أسبوع واحد خلال الجلسة السابقة. بينما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عامين مع تصاعد التوقعات برفع سعر الفائدة أسرع من المتوقع.


بيانات مصيرية مع أنخفاض الذهب اليوم الأربعاء 19/1/2022


كذلك، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.07٪ لتصل إلى 1811.05 دولارًا بحلول الساعة 10:56 مساءً بالتوقيت الشرقي (3:56 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في أسبوع عند 1805 دولارًا للأوقية يوم الثلاثاء.


وانخفض الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الأربعاء، وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها في عامين يوم الثلاثاء.


في حين يستعد المستثمرون لقرار السياسة النقدية التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، المقرر إصداره في 26 يناير. ومن المتوقع أن يتخذ البنك المركزي إجراءات أكثر صرامة لكبح مستويات التضخم المرتفعة باستمرار.


وستقوم البنوك المركزية في إندونيسيا وماليزيا والنرويج وتركيا وأوكرانيا بإصدار قراراتها المتعلقة بالسياسة يوم الخميس.


في غضون ذلك، انخفض مؤشر إمباير ستيت التصنيعي في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إلى 0.70 في يناير، بينما من المقرر صدور بيانات الإسكان، بما في ذلك تصاريح البناء، في وقت لاحق من اليوم.


وعبر المحيط الأطلسي، ستصدر المملكة المتحدة أرقام مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين في وقت لاحق من اليوم.


وفي أماكن أخرى في أوروبا، توقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن التضخم في منطقة اليورو سيكون أعلى بكثير مما كان متوقعًا طوال عام 2022، مقارنة بالتوقعات في ديسمبر 2021. وقد يضغط هذا على البنك المركزي الأوروبي لتشديد السياسة النقدية بمجرد انحسار انتشار متحور أوميكرون من كوفيد-19.


أما في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فقد أظهرت البيانات الأسترالية أن مؤشر ثقة المستهلك ويست باك قد تقلص بنسبة 2٪ في يناير، مقارنة بانكماش 1٪ عن الشهر السابق. بينما نمت مبيعات التجزئة للبطاقات الإلكترونية في نيوزيلندا المجاورة بنسبة 0.4٪ على أساس شهري و4.2٪ على أساس سنوي في ديسمبر 2021.


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 23.44 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3٪ ولم يتغير البلاديوم كثيرًا عند 1896.83 دولارًا.


اقرأ أيضا:تصريحات أردوغان التي أدت إلي توسيع خسائر الليرة التركية

Reactions:

تعليقات

التنقل السريع