القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد تفاصيل التقرير الشهري لأوبك اليوم الثلاثاء 18/1/2022

 جددت أوبك التزامها بتوقعاتها بشأن زيادة الطلب العالمي على النفط بشكل قوي في عام 2022، رغم انتشار محتوّر أوميكرون في أكثر من 130 دولة حول العالم، ورغم الزيادة المتوقعة في أسعار الفائدة. وتوقعت منظمة أوبك بقاء سوق النفط مدعومة بشكل جيد خلال العام.

شاهد تفاصيل التقرير الشهري لأوبك اليوم الثلاثاء 18/1/2022


وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي.

وأعلنت أوبك أن الطلب على النفط كان أعلى من المتوقع خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من 2021. وبالنسبة لفيروس كورونا ومتحور أوميكرون، أوضحت أوبك أن التأثير كان محدودًا وأن هناك غموض حقيقي بشألن أي سلالات جديدة وأن عودة القيود بات أمرًا مستبعدًا حاليًا.


ارتفاعات قوية

ويتزامن صدور تقرير أوبك الشهري مع ارتفاع قوي في أسعار كل من خام النفط وخام برنت، متأثرين بالتضخم وزيادة الطلب وحادث استهداف صهاريج النفط في الإمارات، والذي أخذ مكانه بالأمس.


ويتداول خام النفط الآن عند 84.39 دولارًا للبرميل بزيادة 1.3%، أما خام برنت فيرتفع 1.08% ليصل سعر البرميل إلى 87.39 دولارًا.


إمدادات النفط

وقالت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعدبعد الهجوم الإرهابي أمس


هددت حركة الحوثي بشن هجمات ضد مزيد من الأهداف في الإمارات بعد هجمات إرهابية شنتها أمس الإثنين. واستخدمت حركة الحوثي أمس طائرات مسيرة وصواريخ تسببت في انفجارات بشاحنات وقود وقتلت ثلاثة أشخاص.


المخزون الأمريكي

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إنه مرتاح على الدوام لأسعار النفط وإن من حق الحكومة الأمريكية السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية.


وكانت الحكومة الأمريكية نهاية العام الماضي اتخذت قرارا بالسحب من مخزونات النفط بواقع 50 مليون برميل لضبط أسعار النفط.


وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن السحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية الأمريكية أمر يخص الحكومة الأمريكية.


و قال الأمير عبد العزيز إنه لا يشعر بالقلق من إفراج الولايات المتحدة عن مزيد من النفط من احتياطيها البترولي الاستراتيجي، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط الخام.


Reactions:

تعليقات

التنقل السريع