القائمة الرئيسية

الصفحات

تجميد وحظر جديد للعملات الرقمية اليوم الأحد 16/1/2022

تجميد وحظر جديد للعملات الرقمية اليوم الأحد 1612022


بعد أيام قليلة من اتجاه السلطات المالية في باكستان لتضييق الخناق على العملات الرقيمة ودعوة المركزي الباكستاني بحظر العملات الرقمية.

يبدو أن السلطات المالية في أنتاريو الكندية وهونج كونج تسير على الطريق ذاته فيما يتعلق بتقيد تداولات العملات المشفرة في البلاد


حظر جديد

وأصدرت المؤسسة المصرفية المركزية في هونج كونج ، وهيئة النقد في هونج كونج (HKMA)، استبيانًا لقياس الرأي العام حول لوائح الأصول المشفرة والعملات المستقرة.

وتعتزم الجهة التنظيمية المدعومة من الدولة إنشاء إطار تنظيمي خلال العامين القادمين 2023/2024.

وقد شاركت الجهة التنظيمية أيضًا في قائمة من ثمانية أسئلة للحصول على توصيات متعلقة بالسياسة تستشهد بخمس نتائج تنظيمية محتملة - عدم اتخاذ إجراء ونظام التقيد والنظام القائم على المخاطر والنظام الشامل والحظر الشامل.

ذكرت الجهة التنظيمية أن العملات المستقرة المرتبطة بالدفع تتمتع بإمكانية أعلى للدمج في النظام المالي السائد أو حتى الأنشطة التجارية والاقتصادية اليومية.

نتيجة لذلك، تنظر هيئة أسواق المال في توسيع نطاق قانون أنظمة الدفع وتسهيلات القيمة المخزنة (PSSVFO)، وهو قانون يحدد شرعية المنتجات المالية.


العملات المستقرة

وفقًا لسلطة النقد في هونج كونج، قد لا يشكل الحجم الحالي ونشاط التداول للأصول المشفرة تهديدًا مباشرًا لاستقرار النظام المالي العالمي من وجهة نظر نظامية.

ومع ذلك، حذرت ورقة المناقشة من أن تزايد تعرض المستثمرين المؤسسيين لمثل هذه الأصول كبديل لفئات الأصول التقليدية أو لاستكمالها لأغراض التداول والإقراض والاقتراض إلى الترابط المتزايد مع النظام المالي السائد."

تتوقع سلطة النقد في هونج كونج من أصحاب المصلحة تقديم ردودهم بنهاية مارس، وتهدف إلى "تقديم النظام الجديد في موعد لا يتجاوز 2023/2024.

 


تجميد

وقالت بورصة العملات الرقمية بيتفينكس إنها ستغلق على الفور حسابات العملاء المقيمين في أونتاريو والذين ليس لديهم أرصدة على المنصة.

بالإضافة إلى ذلك، خططت لتقييد الوصول إلى أولئك الذين ليس لديهم صفقات مفتوحة في سوق التمويل من نظير إلى نظير في البورصة أو صفقات هامش مفتوحة.

وقالت المنصة أن المستخدمين الذين لديهم أرصدة أو صفقات مفتوحة على بيتفينكس وهم واحد من حوالي 15 مليون مقيم في أونتاريو - بما في ذلك تورنتو وعاصمة الدولة أوتاوا..

"لن يتمكنوا من الوصول إلى أي خدمات" بدءًا من 1 مارس، ونصحت البورصة العملاء بسحب الأموال قبل تاريخ السريان.


لماذا التجميد؟

يذكر أنهيئة الأوراق المالية في أونتاريو، أو OSC، كانت مسؤولة عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد بورصات العملات المشفرة العاملaة في المنطقة.

حيث اتخذت اجراءات صارمة ضد بورصات أوكي إكس وبايبيت وكيو كوين وبولو ديجيتال أسيتس الأسابيع الأخيرة.

وفي ديسمبر، أصدرت الهيئة إشعارًا بأن باينانس غير مصرح لها "بتقديم تداول في المشتقات أو الأوراق المالية لأشخاص أو شركات موجودة في المقاطعة.

جاء ذلك بعد أن أبلغت بورصة العملات المشفرة مستخدميها أنها ستكون قادرة على مواصلة تقديم الخدمات في المنطقة.


حظر في مكان آخر

وفقا للأنباء التي نشرتها قناة الأخبار المحلية في باكستان، فإن بنك الدولة الباكستاني (SBP) يسعى إلى حظر جميع معاملات العملات المشفرة في باكستان.

حيث ورد أن محكمة السند العليا الباكستانية عقدت جلسة استماع تتعلق بالوضع القانوني للعملات المشفرة في البلاد.

جاء لك بعدما تقدمت العديد من السلطات الباكستانية، بما في ذلك بنك الدولة الباكستاني، مستندًا إلى المحكمة، بحجة أن العملات المشفرة مثل بيتكوين (BTC) غير قانونية ولا يمكن استخدامها للتجارة.


Reactions:

تعليقات

التنقل السريع